Latest Posts

موصل تايم

 كشف رئيس مجلس الوزراء العراقي، السيد علي فالح الزيدي، اليوم عن ملامح المرحلة المقبلة من العلاقة مع الولايات المتحدة، مؤكداً أنها ستتحوّل من علاقة عسكرية إلى شراكة اقتصادية شاملة، وذلك بعد الانسحاب الكامل للقوات الأمريكية من البلاد.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده الزيدي اليوم، حيث شدد على أن ملف حصر السلاح بيد الدولة يسير بخطى متسارعة، مشيراً إلى أن معظم الفصائل بدأت بالفعل بتسليم أسلحتها للدولة، متمنياً أن يكتمل هذا الملف بالكامل بعد انسحاب كل القوات الأمريكية، حينها لن يكون هناك أي مبرر لوجود أي مقاومة مسلحة في العراق.

وأكد رئيس الوزراء على أولوية محاربة الفساد في برنامجه الحكومي، كاشفاً عن مباشرته إجراءات في كل وزارة ودائرة حكومية بهدف تجفيف منابع الفساد وتعزيز النزاهة في المؤسسات.

وفي الشأن النفطي، أوضح الزيدي أن العراق يسعى ضمن منظمة “أوبك” إلى زيادة إنتاجه النفطي بما يتناسب مع قدراته الإنتاجية وعدد سكانه، في إطار سعيه لتعظيم العوائد الاقتصادية وتعزيز مكانته في أسواق الطاقة العالمية.

Leave a Comment