Latest Posts

الوزارة: نطالب بإعادة تقييم السقوف الإنتاجية وفق الطاقات المستدامة.. واستجابة دولية تباشر بتنفيذها حالياً

موصل تايم

نفت وزارة النفط العراقية، اليوم الخميس، ما تم تداوله بشأن “تلويح العراق بإنهاء عضويته في منظمة أوبك”، مؤكدة أن هذه الأنباء لا تعكس الموقف الرسمي للحكومة العراقية إطلاقاً.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقته (موصل تايم ): إن “العراق يؤكد باستمرار أهمية إعادة تقييم السقوف الإنتاجية، بما يتوافق مع الطاقات الإنتاجية المستدامة للدول الأعضاء”، مشيرة إلى أن هذا التوجه لاقى استجابة من دول أوبك والدول المؤتلفة معها.

وأضافت أن “المنظمة أطلقت عملية إعادة تقييم للطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة للدول الأعضاء، تُنفَّذ حالياً بالتنسيق مع شركة استشارية دولية مستقلة، وبمشاركة فاعلة من العراق”.

وكشفت الوزارة عن وجود تفهم عالي المستوى من الدول الأعضاء لوضع العراق الخاص، وما عانته صناعته النفطية خلال أكثر من أربعين عاماً من حروب وحصار وتحديات، وآخرها تدمير العديد من جزئيات بنيته التحتية النفطية والساندة عبر الهجمات الإرهابية التخريبية.

وأكدت أن “هذا التفهم سيؤخذ بنظر الاهتمام، ليكون الإنتاج النفطي العراقي بالمستوى العادل الذي يليق بمكانته وحقوقه التاريخية”.

Leave a Comment